تشتهر Riot Games أولاً وقبل كل شيء بلعبة League of Legends. إنها واحدة من أكبر الألعاب على الإطلاق ، والمعروفة مازحا على الإنترنت بأنها واحدة من أسوأ الألعاب. سيطر MOBA على التلفزيون مع Arcane ، والموسيقى بالتعاون مع الفنان الأخير مع Lil Nas X (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، وحتى الموضة مع السلع الفاخرة. ولكن في قلب هذه النجاحات توجد قائمة ضخمة من الشخصيات التي تمتلكها اللعبة.
حاليًا ، تضم League of Legends 161 بطلًا. 161 شخصية وخلفيات وأشكال وأحجام وأنماط وقدرات قتالية مختلفة. هذا كثير من الابتكار والكثير من التأثيرات التي يمكن أن تنتجها على بعضها البعض. تم بناء هذه القائمة بشق الأنفس على مدار سنوات عديدة ، وعلى الرغم من ارتفاع شعبيتها وانخفاضها ، فإن غالبية القائمة في أي وقت تعتبر قابلة للتطبيق في لعبة عارضة. وباعتبار شركة Riot مثالاً رائدًا للنجاح والشعبية ، من الواضح أن عشاق Valorant لا يسعهم إلا إلقاء نظرة على الدوري والتساؤل عن عدد الشخصيات المختلفة التي ستنتجها Valorant في النهاية ، وكم سيكون عددهم أكثر من اللازم ،
في وقت سابق من هذا العام ، قمت بتقديم تقرير عن حالة البسالة(يفتح في علامة تبويب جديدة)، والكلمة الرسمية في هذا الموضوع هي أنه سيكون هناك حد أعلى ، ولكن ليس بعد. يقول John Goscicki ، أحد كبار منتجي الشخصيات: "أعتقد أن هناك حدًا أعلى. وأعتقد أنه ، كما تعلمون ، أصغر حتى من حجم قائمة League of Legends الحالية. في الوقت الحالي ، لسنا نفاد الأفكار والطرق لتوسيع القائمة في مساحة التصميم. لكننا نسأل أنفسنا باستمرار ، كما تعلمون ، هل نقوم بتعديل إيقاع الإصدار بمجرد أن نبدأ في الوصول إلى الحد الأقصى؟
"هل نبدأ في إلقاء نظرة على بعض الشخصيات الأكبر سناً بشكل مكثف ونرغب في إعادة زيارتها وشحذها والتفكير فيها بطرق جديدة؟ لذا كما تعلم ، سأقول نعم [هناك حد أعلى] ، ولكن ليس في أي وقت قريباً."
Valorant ، على عكس League of Legends ، لديها 20 وكيلًا فقط. كان هناك تدفق مستمر من الوكلاء الجدد منذ الإصدار ، مما قد يشعر ببعض الإرهاق للاعبين العائدين إلى اللعبة بعد فترات الراحة. قدرات جديدة ووجوه جديدة وخطوط صوتية جديدة ، كل ذلك قبل أن تنفجر بالأضواء والدخان والوميض والتلف. ولكن مع دخول هذه الشخصيات إلى اللعبة ، هناك قدر من التداخل بين القدرات التي تزداد تواترًا ، مما يتسبب في أن يصبح العملاء الأكبر سناً أقل قابلية للتطبيق ، مما يؤدي إلى تغيير من هو ذي صلة في أي وقت بشكل كبير.
على عكس الدوري ، لا يشعر Valorant دائمًا أن هناك متسعًا للجميع. على الرغم من وجود مساحة لمزيد من الشخصية والوجوه الجديدة ، إلا أنه سيكون من الصعب على كل وكيل أن يشعر وكأنه يقدم طلباته بهذا المعدل. الومضات ، على سبيل المثال ، هي قدرة يمتلكها العديد من العوامل ولكنها تأتي في أشكال مختلفة. يرتد فلاش Yoru مرة واحدة بسرعة ، بينما KAY / O يشبه إلى حد كبير رمية مخادعة. تنعطف Phoenix's لاستخدامات الزاوية اليمنى بينما يتم توجيه Skye بواسطة طائر ترمي به وتتحكم فيه يدويًا.
كل شيء ، أكثر أو أقل ، له نفس التأثير النهائي ولكن تتغير سرعة كل وكيل وتنفيذه ودقته. في البداية ، كان Phoenix مفيدًا لهذه الومضات ولكن مع إضافة جميع الوكلاء الآخرين المذكورين هنا منذ الإصدار ، كان يُنظر إلى ومضاته بشكل قاطع على أنها الأسوأ لأنها تتطلب وضع الزاوية اليمنى على أعدائه. لقد تم تحسينه الآن بشكل كبير من خلال زيادة السرعة التي يهاجمون بها الأعداء ، بالإضافة إلى بقاء درعه سليماً بعد أن يستخدم في نهاية المطاف. لكن كان على شركة Riot أن تخلط بين العملاء ، والتأكد من أنهم ما زالوا في مكانهم.
كل القدرات تشبه هذا إلى حد ما. يجب أن يكون لهم مكانهم جميعًا. تتمتع الدخان بكثافات وأطوال وطرق نشر مختلفة أيضًا وقدرات تمنح اللاعبين معلومات مثل روبوت Raze ، أو كلب سكاي ، أو متسابق Fade يتصرف بشكل مختلف. لكن على المرء أن يتساءل عن عدد الاختلافات في نفس الموضوعات التي تعمل قبل أن تبدأ في السير على أصابع قدرات أخرى.
لكن الابتعاد كثيرًا عن المواد الغذائية كان أمرًا صعبًا أيضًا. كان تركيز تشامبر على الأسلحة مثيرًا للجدل لأنه يعني أن الاقتصاد في اللعبة هو الأقوى ، وقد أدرك الناس أن قدراته القائمة على الضرر قد تغلبت بشكل كبير. لذا فقد تم إنقاصه(يفتح في علامة تبويب جديدة). حدث نفس الشيء مع Raze النهائي والقنبلة اليدوية ، وفي النهاية قابلية Jett للتنقل أيضًا. يمكن أن تكون الأشياء التي تخرج بعيدًا جدًا عما يستطيع الوكلاء الآخرون الوصول إليه مثيرة للجدل لأنه يمكن اعتبارها ميزة هائلة. لذلك يجب أن يكون لكل وكيل شيئًا جديدًا ، ولكن ليس مختلفًا تمامًا ، وتنوعًا في موضوعات المولوتوف ، أو الدخان ، أو جمع المعلومات ، أو التنقل.
وهذا ما سيحدد حجم قائمة فريق Valorant في النهاية. كم عدد الاختلافات في الموضوعات التي يمكن أن تناسب قبل أن يبدأ كل هؤلاء الوكلاء في الوقوف على أصابع الآخرين. إنها مثل قدرة Tetris ، خلط كل هذه اللبنات الأساسية من الشخصيات في مكدس حتى يصبح ممتلئًا تمامًا.
هل البسالة قريبة من الامتلاء بعد؟ على الاغلب لا. ولكن مع استمرار نمو قائمة Valorant ، ستحتاج إلى إبطاء وتيرتها لتحقيق الاستقرار في قائمتها الحالية وهي تفعل ذلك بالفعل. تباطأ جدول إطلاق الوكلاء لأول مرة مع الحلقة 5. لم يتم إطلاق الحلقة الخامسة بعد وكيل جديد ، على الرغم من أنه منذ إصدار Valorant كان هناك اثنان في كل حلقة حتى إصدار الوكلاء العشرين ، Fade. مع جدول إصدار الوكيل البطيء هذا ، يبدو أنه يمكننا الاستمرار في العمل عدة سنوات أخرى قبل أن تبدأ شركة Riot حقًا في الشعور بضغوط قدرات القائمة المتداخلة كثيرًا.
لقد ثبت من قبل أنها تعرف كيفية الابتكار في تصميم الشخصيات مع League of Legends ولكن قيود ما يمكن أن يفعله الوكلاء لا تزال أكثر صرامة في Valorant. تخمينًا مستنيرًا ، يبدو أن 40 وكيلًا كثيرًا في الوقت الحالي بينما لا نزال في 20. وصلنا Overwatch إلى 32 قبل الانتقال إلى Overwatch 2 مع 35. لدى Rainbow Six Siege 65 مشغلًا ضخمًا في حين أن Apex Legends لديها 19 فقط. يتعامل رماة الأبطال مع أحجام قوائمهم بطرق مختلفة تمامًا حيث يمتلك أبطال Overwatch أطقم تتغير تمامًا بينما يتشارك Apex Legends و Valorant في البنادق بين الجميع.
حقًا من الصعب جدًا تحديد المدة التي ستكون قبل أن تصبح قائمة فريق Valorant كبيرة جدًا. لا يمكنني حاليًا رؤية اللعبة تسير في مسار التكملة كما فعلت Overwatch لإعادة اختراع نفسها. ستستمر في السير ببطء ولكن بثبات في استغراق الوقت المفرج عنه بين الوكلاء إذا شعر الفريق أبدًا بقدر كبير من الضغط على فريقه الحالي. يبدو الحد الأقصى البالغ 60 عامًا كثيرًا جدًا في ذهني في عام 2022 ، ولكن مع ما حققته شركة Riot من قبل ، لن أتفاجأ إذا تمكنوا من استيعاب هذا العدد الكبير في Valorant على مدار السنوات العشر القادمة.